الرئيسية / الاخبار السياسية / وزير التهذيب يدون اضراب خارج القانون

وزير التهذيب يدون اضراب خارج القانون

علق وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، محمد ماء العينين ولد أييه على الإضراب الذي دعت إليه تنسيقية نقابات التعليم الأساسي والثانوي يوم 21 من فبراير الجاري بأنه إضراب خارج السياق. 

وفي تدوينة نشرها على صفحته الشخصية على الفيس بوك، فبل قليل، عدد الوزير جميع الخطوات والانجازات التي قدمها قطاعه في سبيل تحسين ظروف المدرسين، والمنظومة التعليمية في البلاد.

وقال “إذا كانت هذه الإنجازات، إضافة إلى المكانة التى احتلها تحسين ظروف المدرس المادية والمعنوية ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية، معززة بنتائج التشاور التربوي الوطني، لم تثن البعض عن إضراب بعريضة مطلبية تتضمنها أصلا خطة مشروع تثمين مهنة المدرس، من أجل منح فرصة للإصلاح وعدم التشويش عليه، فبأي منطق يمكن أن يستساغ هذا الإضراب”.

وكانت هيئة التنسيق المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي أكدت مضيها نحو تنظيم الإضراب المقرر ابتداء من يوم الاثنين 21 فبراير الجاري، متهمة وزارة التهذيب وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بأنها تسعى إلى تجاهل هذا الإضراب والتشويش عليه.

وأضافت في بيان الأسبوع الماضي أن الأجل القانوني لإخطار الإضراب يوشك أن «يكمل فترة الثلاثين يوما دون قيام الوزارة الوصية بأي خطوة في سبيل فتح مفاوضات جادة مع الهيئات النقابية التي تقود هذا الحراك».

عن admin

شاهد أيضاً

لماذا يستهدفون مكت بقلم عبد الفتاح ولد أعبيدن

لماذا يستهدفون مكت؟!/بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن/طالعت فى بعض المواقع المغمورة أخبارا مفبركة،مفادها انسحابات زائفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *