الرئيسية / الاخبار السياسية / وزير التنمية الحيوانية يتفقد المصالح التابعة لقطاعه بسيلي بابي

وزير التنمية الحيوانية يتفقد المصالح التابعة لقطاعه بسيلي بابي

 تفقد وزير التنمية الحيوانية محمد ولد اسويدات، رفقة والي ولاية گيديماغه أحمد ولد الديه، بعض المصالح التابعة لقطاعه في مدينة سيلبابي وضواحيها؛ حيث زار مقر المندوبية الجهوية للتنمية الحيوانية ومزرعة تحسين السلالات على طريق كوري – سيلبابي ، واجتمع بالمنمين.

و أوضح ولد اسويدات، خلال لقائه بالمنمين في گيديماغه، أن قطاع التنمية الحيوانية عاكف على تنفيذ برامج طموحة تخدم المنمين وتتيح خلق أطر محلية لدعم صغار المنومين بعد الإصلاحات الجوهرية التي شهدها القطاع بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي كانت له رؤية استشرافية كبيرة تجسدت بعد معرض تمبدغة الذي حشد الدعم للتنمية الحيوانية.

وأضاف انه تم في هذا المعرض إنشاء صندوق تبرع فيه بعض رجال الأعمال الوطنيين بمبالغ كبيرة للتنمية الحيوانية، كما تم إنشاء مؤسسات ذات طابع إداري تعنى بالتسيير الرعوي في البلاد والانتاج التنموي واصبحت مؤسسات تعمل في الميدان ومنها الموريتانية للمنتجات الحيوانية والتي صادق مجلس إدارتها على برامج طموحة تخدم المنمين وستفتح آفاقا كبيرة في مجال التنمية الحيوانية وهي أربع مشاريع هيكلية كبيرة يعول عليها في تطوير الشعب الحيوانية تنفذ بشراكات عديدة ومتنوعة مع القطاع الخاص وبتمويل من الشركاء الدوليين ومنها مؤسسة ذات طابع إداري ومالي لتنمية الشعب الحيوانية ومؤسسة تعنى بتسيير المجال الرعوي.

واستعرض الوزير عدد من الشركات والبرامج الهامة التي من شأنها التحسين من أداء القطاع ورفع إنتاج المنمين.

من جانبه ثمن رئيس المجلس الجهوي عيسى كوليبالي في كلمة له زيارة الوزير وإطلاق هذه المشاريع الطموحة داعيا إلى ضرورة التركيز على الصحة الحيوانية وتوفير مناخ سليم لتطوير التنمية الحيوانية.

أما رئيس الاتحادية الوطنية للمنمين محمد الأمين ولد ابنيجاره فأعرب عن شكره للحكومة على هذه البرامج الطموحة؛ مشيدا بالرؤية الاستشرافية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، التي مكنت من بلورة هذه المشاريع.

عن admin

شاهد أيضاً

رئيسة جهة نواكشوط توقع اتفاقية إطار للشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا

توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا وقعت صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *